Amazing World
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Amazing World

......wellcome......
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Husam
مشرف
مشرف
Husam


ذكر
عدد الرسائل : 106
العمر : 30
العمل/الترفيه : Karrata
المزاج : رايق
الدولة : بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة Syria10
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة Empty
مُساهمةموضوع: بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة   بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة Icon_minitimeالأربعاء أبريل 16, 2008 5:11 pm

بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة 203910

[]تعد بورشه 911 GT2 قمة السيارات الرياضية الجديدة ضمن طرز ،911 فالتصميم الأخاذ بفتحات مسارب الهواء الكبيرة في مقدمة السيارة والجناح الخلفي التقليدي يعبر عن الامكانات الهائلة في مستوى الأداء والقوة لأسرع سيارة من طراز911 حتى وهي في حالة التوقف التام، تحرص هذه العلامات المميزة لبورشه 911 GT2 على معامل مثالي لمقاومة الهواء بنسبة 32.0 (cd) وذلك بقوة دفع فوقية في المحور الأمامي والخلفي، هذه السيارة الرياضية العالية الأداء المتوافرة حصرياً بنظام دفع بالعجلات الخلفية وعلبة تروس يدوية بست نسب تحقق تسارعاً الى 100 كلم/س في غضون 3،7 ثانية فقط وسرعة قصوى قدرها 329 كلم/ س.
تعبر سيارة بورشه GT2 911 الجديدة عن توجهها كسيارة رياضية أصيلة وعن صدارتها في طرز السيارات الرياضية الحالية. فالتصميم الأخاذ بفتحات مسارب الهواء الكبيرة في مقدمة السيارة والجناح الخلفي المميز يجعلك منذ النظرة الأولى تتعرف إلى الامكانات الهائلة في مستوى الأداء والقوة لسيارة GT2 911 الجديدة.
واعتمدت مقدمة السيارة الجديدة على تصميم 911 توربو الحالية وأدخلت عليه المواصفات الخاصة والمطورة لطراز GT كفتحات إدخال الهواء الكبيرة وفتحات الإخراج الاضافية، من أجل ذلك تم الاستغناء في GT2 911 على مصابيح الضباب الأمامية المتوافرة في 911 توربو كتجهيز قياسي وبالتالي تم توفير المكان لفتحات مسارب الهواء البارد الخارجية العريضة التي تزود المبادلات الحرارية بهواء بارد إضافي.
وتعزز الأقراص المدمجة أفقياً في فتحات مسارب الهواء المظهر الفريد ل GT2 911 الجديدة. وتعد مصابيح زينون الثنائية بجهاز تنظيف المصابيح الأمامية من التجهيز القياسي وتم الاستغناء على تحديد مدى الضوء الديناميكي: ونظراً للضبط المحكم للشاسيه فإنه يقل استعمال النوابض المرتبطة بالتحميل إلى حد أدنى، وحتى الآن دون تحديد مدى الضوء يتم الالتزام بالنطاق المسموح به المفروض قانونياً لتغيير الشكل المخروطي للمصابيح الأمامية.
ميزة أخرى لافتة في التصميم هي فتحة إخراج الهواء الاضافية المتواجدة أمام غطاء صندوق الأمتعة والتي تقود الهواء الخارج للمبرد الوسطي الى الأعلى، من خلال ذلك يتحسن ليس فقط التزويد المتواصل للمبرد بالهواء ولكن بالاضافة الى ذلك يدعم تدفق الهواء الدفع الديناميكي في المحور الأمامي، حافة الجناح السوداء العريضة تغلق مقدمة السيارة نحو الأسفل.
قمة السيارة الرياضية
تعتبر بورشه GT2 911 الجديدة في مقدمة سيارات بورشه الرياضية الحالية المرخصة للقيادة على الطرقات، إنها قمة السيارة الرياضية في فئة الأداء العالي، وقام بتطوير هذا الطراز الجديد الذي يحتل الصدارة قسم سيارات الرياضة الميكانيكية وهو طراز يجمع كل المواصفات التي تميز سيارة مؤهلة للاستخدام في حلبات السباق: وزن خفيف متناغم مع قدرة عالية للمحرك ومعلق “شاسيه” مجهز باعدادات رياضة سباق السيارات ومتضمن لقدرة كبح مذهلة وأيروديناميكية فعالة، بهذا تكون أسرع وأقوى سيارات بورشه 911 والتي صنعت حتى الآن والمرخصة للقيادة على الطرقات، تكون قد جمعت بين قدرة أداء 911 توربو والنمط الرياضي المذهل ل GT2 911.
يعتمد محرك 911 GT2 على محرك الاسطوانات الست المتقابلة أفقياً ل،911 التطوير المتواصل لتكنولوجيا التوربو لبورشه تمنح هذا المحرك سعة 3،6 ليتر قفزة اضافية في الأداء تصل إلى 530 حصاناً (390 كيلو واط)، عند 6،500 دورة في الدقيقة للعمود المرفقي، كما يبين المحرك الأصلي الذي لم تتغير مقاساته، سلك مهندسو بورشه طريقاً شاقا لتحقيق أداء أعلى من خلال فعالية أكثر، تبقى قيم استهلاك 911 GT2 التي تقدر ب12،5 ليتر سوبر بلاس في المعدل الأوروبي منخفضة جداً ولا يمكن منافساتها.
وللتمكن من نقل هذا الانجاز في الأداء قدر الإمكان مباشرة الى قيادة ديناميكية، قام مهندسو سيارات الرياضة الميكانيكية بتخفيف وزن سيارة كوبيه بقدر 1،440 كيلوجراماً، بذلك يكون وزن 911 GT2 مرة أخرى 145 كيلوجراما أقل من 911 توربو. استخدام نظام الدفع بالعجلات الخلفية بدلا من نظام الدفاع الرباعي الدائم وتصميم مقاعد رياضية مقعرة بوزن خفيف والاستغناء عن المقعد الخلفي بالاضافة الى استعمال “نظام مكابح بورشه من السيراميك المركب” (PCCB) كتجهيز قياسي واستخدام مخفض للصوت ومواسير عادم من التينانيوم وذراع عرضي من الألمنيوم للمحور الخلفي.
وتبلغ نسبة القدرة الى الوزن 72.2 كيلوجرام لكل حصان وهي تجعل رائدة السيارات الرياضية المتوافرة حصريا بعلبة تروس يدوية بست نسب، تتسارع من الصفر الى 1000 كلم في غضون 3،7 ثانية فقط، وبعد 11،2 ثانية فقط يتم الوصول الى سرعة 200 كيلومتر في الساعة، أما السرعة القصوى فتبلغ 329 كيلومتراً في الساعة.
وبتصميمها المعد لتحقيق ديناميكية عالية في القيادة تعتمد 911 GT2 وكما هي تقاليد بورشه العريقة على العجلات الخلفية لنقل قوة حركة الدفع الى الطريق، وتتوافر على “نظام مكابح بورشه من السيراميك المركب (PCCB) Porsche Ceramic Composite Breke كتجهيز قياسي من أجل تحقيق تباطؤ مثالي، (PASM) Porsche Active Supension Management معد خصيصاً للطراز الجديد الذي يعتبر رائد الطرازات التي تحمل 11 ويمكن من تحقيق قيادة رياضية للغاية مع مواصفات تشغيل متفوقة حتى في حلبات السباق. ولم تتمكن أي من سيارات بورشه 911 الأخرى المرخصة للقيادة على الطرق من قطع الجهة الشمالية لحلبة نوربورغ (Nurburgring) بالسرعة التي قطعتنا فيها ال GT2 الجديدة، ويبقى افضل وقت حققه المحترفون يساوي وقت بورشه كاريرا GT، بطل العالم في سباق الرالي فالتر رورل Walter Rohrl قطع مسافة الجهة الشمالية من الحلبة بسيارة 911 GT في 7 دقائق و32 ثانية
أبرز المواصفات
المحرك: تشارك سيارة بورشه 911 GT2 في المنافسة كأسرع وأقوى سيارات بورشه من فئة 911 المرخصة للسير على الطرق، وتبلغ سعة محرك بوكسر 3،6 كما أنه مزود بشحن توربو ثنائي بقوة 350 حصاناً (390 كيلو واط) وتبلغ سرعة دورانه 6500 دورة في الدقيقة، يصل أقصى عزم دوران الى 680 نيوتن/ متر ويتم تحقيقه في نطاق عدد دورات ما بين 2،200 و4،500 دورة في الدقيقة، وتصل سرعة سيارة بورشه911 GT2 في خلال 3،7 ثوان فقط إلى 100 كيلومتر في الساعة، وتنتهي قوة دفع طراز القمة الرياضي الجديد لطرازات بورشه 911 وعند الوصول الى سرعة 329 كيلومتراً في الساعة.


تجهيزات فعالة: وتضمن حافة المقدمة المسحوبة للأسفل والجناح الخلفي المميز لبورشه 911 GT2 وتفعيل قوة دفع فوقية للمحور الأمامي وكذلك المحور الخلفي وفي الوقت ذاته تشكلان الصورة المميزة للسيارة. كما أن الوزن المنخفض للسيارة والذي يبلغ 1،440 كيلوجرام وكذلك ادارة العجلة الخلفية والقيمة العالية لمعامل مقاومة الهواء بمقدار 0،32 cdلا تسعى فقط لتحقيق الانسيابية الرياضية غير العادية وانما تسعى أيضا للوصول الى قدرات هائلة فيما يخص مسألة الفعالية، وبهذا يستهلك 911 GT2 حسب متوسط المعيار الأوروبي 5.12 ليتر من نوع سوبر بلاس وتبرهن على قيمة منخفضة بشكل غير عادي للسيارات من الفئة التي تنتمي إليها.
نظام امتصاص وتمديد الهواء: تمثل الاستفادة من هواء السحب المتذبذب أثناء مرحلة التمديد الباردة ثورة في تصميم المحركات المشحونة، وبفضل تطوير نظام السحب الحديث بشكل لم يسبق له مثيل عن طريق هندسة خاصة بها وكذلك بفضل الشاحن التوربيني للعادم ذي الهندسة التوربينية المتغيرة بأكبر مقدار ضغط يبلغ 1،4 بار تقدم ال911 GT2 قوة إضافية قدرها 50 حصاناً مقارنة مع 911 توربو.
شاسيه مع نظام التعليق الفعال “PASM”: تنخفض السيارة الجديدة 911 GT2 مقارنة مع سيارة 911 كاريرا بحوالي 25 ملليمتراً كما صمم المعلق (الشاسيه) خصيصاً للاحتياجات في سيارة 911 GT2، وكما ينتظر المرء من سيارة بورشه الرياضية تتوافر بسيارة 911 GT2 مكابح ذات قدرة غير عادية، أما التباطؤ في طراز القمة الرياضي فتختص به “مكابح بورشه من السيراميك المركب” القياسية Porsche Ceramic Composite Brake (PCCB) والبالغ أقراصها 380 ملليمتراً في الأمام و350 ملليمتراً في الخلف.
نظام تخميد خاص: يرتكز مغلق 911 GT2 الجديدة على شاسيه 911 GT3 مقارنة ب911 كاريرا فإن السيارة منخفضة ب25 ملم تقريباً والشاسيه منسق تنسيقاً شديداً، وهذا ينطبق أيضاً على نظام التخميد الفعال القياسي Porsche Active Supension Management (PASM). يتم في الحالة العادية التقليل من تحركات جسم السيارة بشكل ملموس شيئاً ما، أما في الحالة الرياضية فيتوافر للسائق شاسيه محكم للاستعمال على حلبات السباق.
يستخدم في 911 GT2 الجديدة نظام المكابح PCCB بأقراص من السيراميك كتجهيز قياسي، وتعد من مواصفاتها الرائعة قبل كل شيء الاستجابة السريعة والمحافظة على ثبات عالٍ جداً ومعايير سلامة هائلة بالاضافة الى الوزن المنخفض. مقارنة بنظام المكابح المصنوع من الحديد الرمادي المصبوب يقوم نظام PCCB عموما بتقليل وزن الكتل من دون نوابض بمقدار 20 كيلوجراماً. علاوة على ذلك قام مهندسو بورشه بتطوير نظام بورشه للاتزان PSM لGT2 الجديدة، هذا النظام تم ضبطه على GT2 بشكل خاص وهو يلبي رغبات السائقين الرياضيين كذلك من خلال تعطيل كل وظيفة على حدة. ويتم تشغيله من خلال مفتاحين في الكنسول الوسطي الأمامي، يتم تعطل التحكم الديناميكي الجانبي للسيارة من خلال الضغط على مفتاحSC OFF وعن طريق الضغط الاضافي على مفتاح SC+TC OFF يتم الغاء التحكم الديناميكي الطولي للسيارة، لكن نظام المكابح المانع للانغلاق ABS يبقى مفعلا.
نظام عادم خفيف الوزن: تتوافر في 911 GT2 خصائص متطورة جديدة ليس فقط في مجال سحب الهواء ولكن كذلك في مجل الغاز العادم. يستخدم لأول مرة في سيارة بورشه برخصة قيادة على الطرق مخفض للصوت ومواسير عادم من مادة التيتانيوم خفيفة الوزن كتجهيز قياسي. ويبلغ وزن هذا المخفض للصوت تسعة كيلوجرامات تقريباً أي حوالي 50 في المائة من قطعة مشابهة من الفولاذ.
الانطلاق باستخدام مساعد التسارع: للمرة الأولى يستخدم نظام مساعد التسارع قياسياً في سيارة بورشه الرياضية. يمكن هذا النظام بداية السير فأفضل أداء ممكن ويتميز بالاستعمال السهل. يتم تفعيل مساعد التسارع حينما يقوم السائق في حالة توقف السيارة باختيار النسبة والضغط الكامل على القابض وفي الوقت نفسه على دواسة الوقود. يقوم النظام بصورة منفردة بضبط سرعة الدوران بشكل مثالي. في هذه الحالة ما على السائق إلا أن يرفع قدمه بأسرع ما يمكن عن القابض لتسريع السيارة في أقل وقت ممكن. يمنع “نظام ادارة بورشه للاتزان” (PSM) خلال ذلك فقدان السيارة السيطرة وينقل الحركة المثالية على الطريق. يتوفر نظام الدفع الخلفي لسيارة911 GT2 على قفل تفاضلي يعمل بشكل لا متماثل. وفي حالة البحر يوفر القفل التفاضلي نسبة غلق تبلغ 28 في المائة وفي حالة الدفع تبلغ هذه النسبة 40 في المائة. السيارة الرياضية الجديدة ذات الأداء العالي مجهزة بعجلات مطورة خصيصاً لهذه السيارة بحجم 19 بوصة وبالابعاد التالية: 235/35 في الامام و325/30 في الخلف. علاوة على هذا يتم مراقبة ضغط الاطارات بواسطة مجسات نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPM) القياسي.
ثلاثة برامج للثبات تحت التصرف: وللمرة الأولى في طراز GT لسلسلة 911 يتم استخدام “نظام بورشه للتحكم بالتوازن” (PSM) كتجهيز قياسي في سيارة GT2. بهذا تتوافر 911 GT2 الجديدة على نظام تحكم لا يرفع مستويات السلامة الفعالة بشكل واضح فقط ولكن يقدم ميزات في ديناميكية القيادة ايضا. هذا النظام تم ضبطه على GT2 بشكل خاص وهو يلبي رغبات السائقين الرياضيين كذلك من خلال تعطيل كل وظيفة على حدة.
يمكن للسائق ان يختار مسبقاً ثلاثة مستويات لتدخل نظام التحكم PSM:
في الوضعية الأساسية تكون كل النطاقات الوظيفة لنظام PSM مفعلة بما في ذلك وظيفة الكبح المطورة: وظيفة (SC) Stability Control التحكم بالقيادة الديناميكية مع التدخل المحدد للمكابح للتحكم في ثبات السيارة حول المحور العمودي ونظام (TC) Traction control نظام التحكم بالجر للتحكم بقوى الدفع الجانبية) ونظام ABS من أجل عمليات كبح ثابتة ومثالثة.
في المستوى الثاني “SC OFF” يتم اطفاء التحكم الديناميكي الجانبي للسيارة Stability Cintrol (SC) ويستمر “نظام التحكم بالتماسك” Traction control (TC) بالسيطرة على ناقل القدرة.
في المستوى الثالث “SC+TC OFF” يتم ايقاف وظيفة Traction control (TC) كذلك. المفاتيح المخصصة لهذه الوظائف “SC OFF” و”SC+TC OFF” تتواجد في النطاق الأمامي للكونسول الوسطي.
خاصية أخرى فريدة لنظام PSM في 911 GT2 وهي أن الوظائف التي تم اطفاؤها لا تشتغل تلقائياً حتى في اقصى ظروف القيادة. ولا تصبح هذه الوظائف تحت تصرف السائق الا بعد الضغط على الزر. واذا تم تشغيل السيارة من جديد يعود النظام تلقائياً الى الوضعية العادية وتكون كل الوظائف مفعلة SC وABS وTC.
مقاعد رياضية مقعرة مبتكرة
وتعد المقاعد الرياضية المقعرة والمتوافرة كتجهيز قياسي واحد من مفهوم الأداء العالي 911 GT2 والتي تتكون من خليط من مادة الزجاج والياف الكربون القوية (GFK/CFK) مع سطح المقعد بمظهر الكربون. من خلال تقنية خاصة توفر المقاعد تحكماً مذهلاً في وضعية المقعد من جهة، ومن جهة أخرى يمكن طيها كذلك لتحسين الدخول الى النطاق الخلفي.
عجلات كبيرة
من خلال شكلها الكلاسيكي تعرف 911 GT2 الجديدة هي الأخرى من أول نظرة كواحدة من سلسلة الطرازات التي تحمل الرقم “11”. وتعمل على تمييزها من خلال مظهرها الجانبي خاصة مقابل 911 كاريرا، وضعية السيارة المنخفضة بحوالي 25 ملم والجناح الخلفي القوي بالاضافة الى تصميم عجلات ال GT2. شكل فتحات ادخال الهواء الجانبية خلف الابواب يشابه 911 توربو الحالية ويضمن تدفقاً فعالاً للهواء الى مبردات هواء الشحن. القضيب الافقي المدمج في فتحات ادخال الهواء يضفي على المظهر الجانبي للسيارة نبرة ديناميكية ويعتمد من جديد تصميم مصابيح تحديد الاتجاه على شكل قضيب في مقدمة السيارة والعاملة بتقنية دايود LED.
غطاء عتبة الباب من البلاستيك الأسود والمطور بشكل مستقل ل 911 GT2 الجديدة يحمي الاجنحة السفلية من ضربات الاحجار ويعطي الشكل الجانبي مظهراً قوياً. لقد تم تصنيع فتحات لقنوات الاخراج الخاصة بمبرد الهواء خصيصاً ل 911 GT2 الجديدة بشكل خيشوم مستقل وهي مدمجة جانباً في تلبيسة مؤخرة السيارة. وتكمل الانطباع الديناميكي العام للمظهر الجانبي بالاضافة الى انها تعزز المرور الفعال للهواء عبر مبرد الشحنة.
من خلال شكلها الخاص ذي العشرة قضبان والمظهر الجانبي للفتحات بين قضبان العجلات تمكن عجلات GT2 ليس فقط من التبريد الفعال للمكابح ولكن كذلك من رؤية نظام المكابح PCCB بأقراصه من السيراميك الكبيرة الابعاد والملاقط المطلية باللون الأصفر.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
>>Lonely Boy<&lt
الإدارة
الإدارة
>>Lonely Boy<&lt


ذكر
عدد الرسائل : 310
العمر : 30
العمل/الترفيه : Tennis
الدولة : بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة Syria10
الأوسمة : بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة 3547_1180476501
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة   بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة Icon_minitimeالخميس أبريل 17, 2008 3:56 am

سيارات حلوة كتير والله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amazingworld.yoo7.com
 
بورشه 2911 GT” إمكانات هائلة على مستوى الأداء والقوة والسرعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amazing World :: ساحة الرياضة :: سيارات ودراجات نارية-
انتقل الى: