Amazing World
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Amazing World

......wellcome......
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أودي R8

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Husam
مشرف
مشرف
Husam


ذكر
عدد الرسائل : 106
العمر : 30
العمل/الترفيه : Karrata
المزاج : رايق
الدولة : أودي R8 Syria10
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

أودي R8 Empty
مُساهمةموضوع: أودي R8   أودي R8 Icon_minitimeالأحد سبتمبر 21, 2008 3:52 am

[center][size=18] [center][size=12][size=18]أودي R8 Aaiir810
أودي R8 Images10
[size=12][b]أعلن جوزيف شلوسماخر الناطق باسم شركة أودي إن الشركة تدرس خططا لإنتاج السيارة “آر8 في12 تي دي آي” لتصبح أول سيارة رياضية سوبر مزودة بمحرك ديزل مؤلف من 12 أسطوانة. وأضاف عقب إجراء اختبار على السيارة في ميامي : “نحن نبحث اقتصادات واحتمالات السوق لهذه السيارة”. ويذكر أنه تم الكشف عن السيارة للمرة الأولى في معرض ديترويت للسيارات في يناير/كانون الثاني الماضي.




وقال المتحدث إنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن بحلول منتصف العام الحالي، وإذا تم المضي قدما في هذه الخطط، سيتم البدء في الإنتاج في عام 2010. ويولد محرك أودي آر 8 قوة 500 حصان مع عزم دوران 1000 نيوتن/ متر. ويرتبط المحرك “في 12 تي دي آي” بشكل وثيق بمحرك السيارة أودي آر 10 التي فازت مرتين بسباق “لو مان”.



وتتسارع هذه السيارة من الصفر إلى 100 كيلومتر/ ساعة خلال 2.4 ثانية فقط، في حين تتجاوز سرعتها القصوى 300 كيلومتر/ ساعة. وتلتزم “آر 8 تي دي آي” بالمعايير الأوروبية “يورو 6” الخاصة بنسبة الانبعاثات الضارة بالبيئة التي ستدخل حيز التنفيذ بحلول العام 2014 وتعمل على خفض انبعاث أكسيد النيتروجين بصورة حادة. ويتم عرض المحرك “في 12 تي دي آي” باعتباره “القلب النابض” للسيارة الرياضية، أسفل غطاء زجاجي خلفى أعيد تشكيله. كما يمكن رؤية المحرك أيضا أثناء الليل حيث تقوم صمامات تصدر ضوءا بإنارة صندوق المحرك.





















































فورد موستانج” تحتفظ بصدارة السيارات الرياضية

ستستمر فورد موستانج في العام 2008 كأكثر سيارة رياضية أمريكية شعبيةً موجودة على الطرقات. فمع التجهيزات الجديدة التي اعتمدتها فورد في العام الحالي، تبدو موستانج في أفضل حالاتها للانطلاق مجدداً في مسيرة تعزيز ريادتها لهذه الفئة من السيارات. كما تظل موستانج بين ألمع أمثلة النجاح في تاريخ مبيعات السيارات على الإطلاق. فقرابة واحدة من كل سيارتين رياضيتين تباعان في أمريكا هي موستانج، ما يبقيها بين أكثر السيارات المرغوبة، كما أنها تتصدر أيضاً مبيعات السيارات المكشوفة.



بالنسبة لموستانج 2008 يتضح أن فورد عازمة على الاحتفاظ بهذه الصدارة من خلال إضافة مزايا جديدة تُثري جوانب المتعة الشخصية، مثل خيار بيئة الإنارة الداخلية الخاصة الجديدة. وكذلك تضاف ثلاثة ألوان جديدة لإبراز هوية موستانج الرياضية الأمريكية بوجوه جديدة، بينما شهدت وسائل الحماية المزيد من التحسينات من خلال إضافة الوسادتين الهوائيتين الجانبيتين الى قائمة التجهيزات الأساسية للموديل. وعلى صعيد الشرق الأوسط، تتوافر موستانج بوجهيها الكوبيه والمكشوف، وبفئتَي جي تي دولوكس GT Deluxe وجي تي بريميوم .GT Premium



التصميم والتجهيز



تعتبر موستانج علامة للسيارة الرياضية الأمريكية في أنقى صورها. وهي السيارة التي يصفها الأمريكيون ب “السيارة ذات العضلات”، وهي كناية عن قوة الأداء التي تحبس الأنفاس. ويشكل طول الصندوق الأمامي الذي يقابله قصر لافت للصندوق الخلفي، أحد الملامح الرئيسية لسيارة موستانج خلال تاريخها الممتد لأكثر من 40 عاماً. والشيء نفسه ينطبق على عناصر تصميم موستانج الكلاسيكية الأخرى، والمستمرة منذ الستينات، مثل الفتحات الجانبية، والمصابيح الخلفية المثلثة، والحصان الذي يعدو في قلب الواجهة الأمامية.



وتعيد مقدمة موستانج المنقضة كالقرش مظهراً لم تألفه العين منذ موديل العام ،1967 بينما ينخرط المصباحان الدائريان، مع غطائيهما الزجاجيين والشبيهان بالمجوهرات، ضمن مربّع ملتوٍ من الجانبين نحو الداخل، في إطار هندسي عصري. كما توحي وقفة موستانج بالتحفز للوثوب، بينما تشدها الى الأرض إطارات وعجلات يصل قطرها الى 18 بوصة، مع هوامش قصيرة تفصل بين كل صدام والعجلة القريبة منه.



وتتضمن مجموعة موستانج جي تي كاليفورنيا الخاصة في موديلات جي تي بريميوم خياراً لعجلات 18 بوصة، وفتحة هواء جانبية، وملصقات تجميلية فريدة، وأنبوبين لامعين في أقصى أطراف العادم، ومقاعد جلدية سوداء تحتوي بدورها على تلبيسات جلدية أخرى مميزة بلون مختلف لإبرازها، وفتحة سحب هواء أمامية أكبر من العادية، وجناحاً أيروديناميكياً أقل ارتفاعاً من الآخر المركّب في فئة جي تي بنحو 5.1 بوصة ، وصدامين مختلفين في المقدمة والمؤخرة. ويمكن طلب مجموعة زوائد شكلية خاصة مع موستانج جي تي، تتضمن أنبوبين لامعين في أقصى العادم، وغطاء محرك عليه شعار الحصان الراكض، مع فتحة غطاء الصندوق الأمامي.



المقصورة



تتميّز لوحة قيادة موستانج بتقنية مايكولور MyColor التي تستغل للمرة الأولى في صناعة السيارات، وتوفر أعلى ما يمكن الحصول عليه في عالم التعديلات الشخصية. ففي وسع زبائن موستانج تعديل ألوان الإنارة الداخلية بكبسة زر لابتكار أكثر من 125 لون إنارة داخلية تتأقلم مع شخصيتهم عموماً أو مع المزاج الآني أو اللباس أو مع أي رغبة عابرة. وللعام ،2008 تفتح فورد أيضاً المجال أمام ملاك موستانج لاختيار تجهيز بيئة الإنارة الداخلية الخاصة. مع هذه الميزة الفريدة، يمكن اختيار واحد من سبعة ألوان إنارة لمحيط الأقدام في المقدمة والمؤخرة، ولمحيط موضعَي الكوبين الأماميين. وفي وسع السائق أو الراكب الأمامي الاختيار من بين باقة من الألوان تشمل الأحمر والبرتقالي والأزرق والنيلي والبنفسجي والأخضر أو الأصفر.



كما تطل مقصورة موستانج بلمسات عصرية أخرى تندمج مع تاريخها وإرثها الغني. ففتحات التهوية الداخلية مؤطرة بدوائر كرومية في لوحة القيادة، وفي خط متوازٍ مع عدادات القيادة أمام السائق، بينما يأتي المقود بثلاثة مقابض تتوسطها دائرة شعار موستانج بحصانه وألوانه الثلاثية بالأزرق والأبيض والأحمر، مذكراً بتصميم موستانج 1967.



وتضاف إلى ذلك تجهيزات قياسية عديدة منها نظام شايكر 500 بريميوم Shaker 500 premium السمعي، مع نقطة وصل سلك سمعي ثانوي لإدخال الموسيقا من جهاز آخر، ونافذتان قابلتان للفتح أو الإغلاق الكلي بكبسة خفيفة، ومرآتان كهربائيتان، وقفل مركزي مع تحكم من بعد، وتحمية كهربائية للزجاج الخلفي، ومساحتان مع تشغيل متقطع، ومكيّف، وجهاز تحكم بالسرعة ومشغل ستة أقراص سي دي في لوحة القيادة.



القوة والأداء



تتمتع موستانج بمحرك يمدها بقوة تكفي لإطلاق الدخان الأزرق تحت إطاراتها، وهو محرك مؤلف من ثماني أسطوانات V8 بسعة6.4 ليتر، مع ثلاثة صمامات لكل أسطوانة. وتبلغ قوته القصوى 300 حصان. وهو رقم يفوق بأكثر من خمسين في المائة قوة المحرك الأصغر البالغة سعته 289 بوصة مكعبة في موديل موستانج الكلاسيكي في منتصف العام 1964.



ويترافق المحرك قياسياً مع علبة تروس يدوية بخمس سرعات أمامية، كما يتاح خيار علبة أخرى أوتوماتيكية بخمس سرعات أمامية أيضاً، للتوفيق بين مقتضيات العضلات المفتولة التي تتطلب الاستجابة الفورية، وبين معدل إستهلاك جيد للوقود على الطرقات المفتوحة.



ونجد في مقدمتها تعليقاً يحتوي على دعامتي ماكفرسون مع مساعدَي تحكم سفليين بشكل L مقلوبة، لتأمين الراحة، بينما يأتي التعليق الخلفي بتوصيلات ثلاثية مع عارضة بانهارد أنبوبية خفيفة الوزن لتوفير دقة التحكم بالمحور الخلفي. وهي تقنية تثبت المحور الخلفي في أثناء دوران العجلات، خصوصاً لدى الانعطاف بقوة.



أما نظام الكبح الأساسي فمزود بأربعة أقراص، علماً بأنه يتمتع بأوسع قطر للأقراص وبأقوى مقابض كبح عرفتها موديلات موستانج عموماً، باستثناء الفئات الرياضية الخاصة. وفي المقدمة، يحكم كل من المقبضين المصنوعين من الألومينيوم، وفي كل منهما مكبسا ضغط، قبضته عند اللزوم لوقف القرص المهوى والبالغ قطره 12،4 بوصة في فئات جي تي، مقابل 8.11 بوصة لكل قرص في المؤخرة.



وتجهّز فئات جي تي قياسياً بنظام مانع لانغلاق المكابح ABS بأربع قنوات، مع وظيفة التحكم بالجر، التي تستخدم أجهزة ترصد ظروف الطريق باستمرار لنقل معلوماتها الى وحدة تحكم إلكترونية قادرة على التمييز خلال أجزاء من الألف من الثانية الواحدة، لتحديد ما إذا كانت السيارة ماضية على طريق جافة أو هي تتعامل مع أرضية انزلاقية. وفي حال رغب السائق في الاستغناء عن نظام التحكم بالجر، فما عليه سوى كبس زر في لوحة التحكم لإبطال عمله.



الحماية والأمان



ليست فورد موستانج المكشوفة السقف (كونفرتيبل / كابريوليه) أكثر السيارات المكشوفة السقف مبيعاً فحسب، بل هي أيضاً أول سيارة رياضية مكشوفة تنتزع أعلى تصنيف حماية ممكن في مختلف اختبارات برنامج تقييم السيارات الجديدة NCAP التي تجريها الإدارة الأمريكية لحماية السير على الطرقات (نيتسا) NHTSA. فموستانج “كونفرتيبل” 2008 هي الوحيدة في فئة السيارات المكشوفة السقف الممكن تسميتها “سيارة نجوم السلامة الخمس”، لتفوقها في مختلف اختبارات برنامج تقييم مقاومة السيارات الجديدة للصدمات والانقلاب. علماً بأن الحصول على تقييم النجوم الخمس في الفئات الاختبارية كلها، يتطلب من السيارة أن تحصل على أعلى الدرجات في تصنيف السلامة في:



مستوى حماية السائق والراكب الأمامي في الحوادث المواجهة



[مستوى الحماية من الصدمات الجانبية لكل من السائق والراكب الجالس خلفه.


] مقاومة خطر انقلاب السيارة، على مرحلتين بحسب الإدارة الأمريكية لحماية السير على الطرقات.


كما نالت موستانج المكشوفة أيضاً أعلى تصنيف للحماية من الصدمات الجانبية من معهد التأمين الأمريكي للحماية على الطرقات العامة.


[size=12]وللعام ،2008 تضيف موستانج الى قائمة تجهيزاتها الأساسية والمتكاملة أصلاً، وسادة هوائية في الجانب الأعلى لكل من المقعدين الأماميين، لتحسين حماية الصدر. كما تتضمن تجهيزاتها الأساسية للحماية وسادة هوائية مواجهة لكل من السائق والراكب الأمامي (انتفاخ بدرجتين مختلفتين حسب قوة الصدمة)، ونظام سحب جزئي للحزام عند وقوع حادث، وجهاز استشعار للوزن في مقعد الراكب الأمامي، وجهاز رصد لقوة الصدمات.[/


[size=12]وتضاف الى التجهيزات الأساسية أيضاً مجموعة الحماية الفاعلة ضد السرقة، لمنح الزبائن مستوى حماية أقوى يتضمن وحدة رصد للحماية من سرقة السيارة بتحميلها على شاحنة مثلاً، إضافة الى رصد اي حركة في الهيكل لكشف السرقات السريعة بكسر النافذة لسحب شيء من المقصورة، وتركيب بوق إضافي ينطلق إذا حاول السارق فصل سلك البوق الأساسي، مع بطارية عالية القدرة (60 أمبير/ ساعة) لإطالة مدى خدمة بوق الإنذار


أهم المزايا والتجهيزات



[size=12]تشمل التجهيزات الإضافية لموديل جي تي دولوكس محرك ثماني اسطوانات V8 سعته 4،6 ليتر، مع ثلاثة صمامات لكل اسطوانة، وعلبة تروس يدوية بخمس سرعات أمامية، وجهاز مانع لانغلاق المكابح ABS ونظام التحكم بالجر، وعادم مزدوج من الفولاذ غير القابل للصدأ، ومصباحي ضباب في الواجهة، ومصابيح أمامية “هالوجين” مع انعكاس متعدد، وتتضمن اشارات تغير الاتجاه، بالإضافة إلى جناح خلفي، وإطارات رياضية مع عجلات ألومينيوم صب مطلية وقطرها 17 بوصة. وهناك أيضاً نظام سمعي شايكر 500 آي إم / إف إم مع مشغل لملفات إم بي MP3 الموسيقية، ومبدل ستة أقراص مدمجة، ونظام حماية شخصية للسائق والراكب الأمامي، ونظام سيكوريلوك ضد السرقة ووسادتان هوائيتان جانبيتان. أما موديل جي تي بريميوم فيضفيف إلى ذلك مقاعد رياضية ملبسة بالجلد


[size=12]كذلك تتضمن التجهيزات الإضافية بيئة إنارة داخلية خاصة، ومجموعة تجهيزات جي تي كاليفورنيا الخاصة، ومجموعة الزوائد الشكلية، ومجموعة تجهيزات الراحة، ومجموعة التجهيزات الداخلية الأرقى مع نظام مايكولور لاختيار ألوان الإنارة الداخلية، ومجموعة تجهيزات المقصورة الرياضية، ومجموعة التلبيس الداخلي الفخم مع مجموعة الألوان الداخلية المتكاملة، وعلبة التروس الأوتوماتيكية بخمس سرعات أمامية، بالإضافة إلى نوعين من عجلات الألومينيوم المصبوبة، والتي يبلغ قطرها 18 بوصة.


يارات الرياضية
[/center]


عدل سابقا من قبل Husam في الإثنين أكتوبر 13, 2008 2:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صبا الأسحار
مشرف
مشرف
صبا الأسحار


انثى
عدد الرسائل : 365
الدولة : أودي R8 Syria10
الأوسمة : أودي R8 Thank
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

أودي R8 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أودي R8   أودي R8 Icon_minitimeالسبت سبتمبر 27, 2008 9:46 pm

الله يعطيك العافية عالموضوع الجميل ..

فعلا سيارة حلوة وفخمة وعجييييبة ..

يسلمووووووووووو ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أودي R8
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amazing World :: ساحة الرياضة :: سيارات ودراجات نارية-
انتقل الى: